5 نصائح عملية لمنع الإطار المثقوب

5 نصائح عملية لمنع الإطار المثقوب

16 سبتمبر 2020

إطار مثقوب من ثقب الوعاء

منع الإطارات المسطحة

إنه أمر محبط عندما تتنقل إلى العمل، ثم تصاب بإطار مثقوب. تستخدم جميع المركبات تقريبًا الإطارات المنفوخة بالهواء. عندما يُثقب الإطار أو يتسرب منه الهواء، فإنه يصبح مسطحًا. تظهر الأبحاث أن 220 مليون سائق في الولايات المتحدة يتعرضون لإطارات مسطحة في أي سنة معينة. لحسن الحظ، يمكنك في كثير من الأحيان منع الإطارات المسطحة من خلال اتباع بعض النصائح العملية.

#1) احذر من الحفر

يمكن أن تؤدي القيادة فوق الحفرة بسهولة إلى ثقب الإطار. الحفر هي منخفضات كبيرة وعميقة في الطريق حيث انهار الرصيف. عندما تقود سيارتك فوق حفرة، قد ينثقب إطار واحد أو أكثر من إطارات سيارتك. غالبًا ما تكون للحفر جوانب حادة يمكن أن تخترق الإطارات. إذا رأيت حفرة، جفف حولها أثناء البقاء داخل حارتك.

# 2) لا تبالغ في النفخ

بينما يجب عليك إبقاء إطارات سيارتك منتفخة، لا ينبغي عليك الإفراط في نفخها. من المرجح أن تتعرض الإطارات المنفوخة بشكل زائد للانفجار مقارنة بالإطارات المنفوخة بشكل صحيح. الهواء، بطبيعة الحال، يترجم إلى ضغط. كلما زاد الهواء الموجود في الإطار، زاد الضغط على سطحه الداخلي. إذا تم نفخ الإطار بشكل زائد، فقد يؤدي الضغط الزائد إلى انفجاره. لذلك، يجب عليك اتباع توصيات الشركة المصنعة بالجنيه لكل بوصة مربعة (PSI) عند ملء إطاراتك بالهواء.

#3) التحقق من المداس

نصيحة أخرى لمنع ثقب الإطار هي فحص المداس. تحتوي الإطارات على نتوءات، تُعرف باسم المداس، تسمح لها بإنشاء قوة جر على الطريق. وفي الوقت نفسه، يقلل المداس من مخاطر الثقوب والانفجارات عن طريق إنشاء حاجز بين الجدار الخارجي للإطار والطريق. إذا كان الإطار يحتوي على مداس قليل أو لا يحتوي على أي مداس، فقد تؤدي القيادة عليه إلى ثقب الإطار.

#4) تغطية الصمامات بأغطية جذعية

لتقليل خطر ثقب الإطار، قم بتغطية صمامات إطاراتك بأغطية جذعية. الأغطية الجذعية عبارة عن قطع بلاستيكية صغيرة يتم تثبيتها في الجزء العلوي من الصمامات. بدون غطاء الجذع، قد تدخل الأوساخ أو الحطام من الطريق إلى صمام الإطار حيث تتسبب في تسرب الهواء. ومع تسرب الهواء تدريجيًا، سيصبح الإطار مسطحًا حتماً.

#5) انتبه إلى عمليات التذكير

يجب عليك الانتباه إلى عمليات سحب الإطارات. غالبًا ما يتم استدعاء الإطارات عند اكتشاف عيب فيها. عند تجاهلها، يمكن أن تسبب هذه العيوب أو تساهم في ثقب الإطار، مما يزيد من خطر حدوث تصادم خطير. يمكنك البحث عن استدعاءات الإطارات بزيارة الموقع الموقع الإلكتروني للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA). .