6 نصائح أساسية للصيانة للمركبات التي قطعت مسافات طويلة

6 نصائح أساسية للصيانة للمركبات التي قطعت مسافات طويلة

23 ديسمبر 2022

كم عدد الأميال التي قطعتها سيارتك عليها؟ يعد الوصول إلى علامة 100000 ميل على عداد المسافات بمثابة وسام شرف. ومع ذلك، للحفاظ على سيارتك على الطريق، سوف تحتاج إلى صيانتها. فيما يلي ستة نصائح أساسية للصيانة للمركبات التي تقطع مسافات طويلة.

#1) استخدمي الزيوت الاصطناعية

إذا كنت لا تزال تستخدم زيت المحرك التقليدي، فيجب أن تفكر في التحول إلى الزيت الاصطناعي. يوفر الزيت الاصطناعي حماية أكبر ضد الاحتكاك والحرارة، ويستمر لفترة أطول من نظيره التقليدي. بالنسبة للمركبات التي قطعت مسافات طويلة، لا يوجد بديل للزيت الاصطناعي.

#2) تنظيف حاقنات الوقود

يمكنك إبقاء سيارتك التي قطعت مسافات طويلة على الطريق عن طريق تنظيف حاقنات الوقود بانتظام. حاقنات الوقود عبارة عن أجهزة يتم التحكم فيها بالصمام ومصممة لرش الوقود أو "حقنه" في المحرك. بمرور الوقت، يمكن أن تصبح مسدودة بالودائع. سيؤدي تنظيف حاقنات الوقود في سيارتك إلى تعزيز محرك أكثر سلاسة وأفضل أداء.

#3) تغيير مرشحات الهواء

لا تنس تغيير مرشحات الهواء في سيارتك. تحتوي معظم المركبات على عدة أنواع مختلفة من مرشحات الهواء، بما في ذلك مرشح هواء المحرك وفلتر هواء المقصورة. يقوم فلتر هواء المحرك بتنظيف الهواء الذي يدخل إلى المحرك، بينما يقوم فلتر هواء المقصورة بتنظيف الهواء الذي يدخل داخل سيارتك أو مقصورة السيارة.

#4) استبدل حزام التوقيت أو السلسلة

سواء كانت سيارتك تحتوي على حزام توقيت أو سلسلة، فيجب عليك استبدالها وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة. تستخدم أحزمة التوقيت والسلاسل للتحكم في توقيت عمود الكامات. يوصي معظم صانعي السيارات بتغييرها كل 50.000 إلى 100.000 ميل. إهمال تغييره قد يؤدي إلى مشاكل في التوقيت. وبدلاً من ذلك، إذا كانت سيارتك تحتوي على حزام توقيت، فقد ينقطع ويتسبب في تلف شديد للمحرك.

#5) تغيير المبرد

نصيحة صيانة أساسية أخرى للمركبات التي تقطع مسافات طويلة هي تغيير سائل التبريد. نادرًا ما يقوم معظم السائقين بتغيير سائل التبريد. وبدلاً من ذلك، فإنهم يعترفون بأهمية سائل التبريد فقط عندما تبدأ سيارتهم في السخونة الزائدة. سوف يتحلل سائل التبريد بمرور الوقت. حتى لو لم يكن نظام التبريد في سيارتك يتسرب، فقد يسخن بشكل زائد بسبب سائل التبريد القديم المتدهور. يمكنك إبقاء سيارتك التي قطعت مسافات طويلة على الطريق لفترة أطول عن طريق تغيير سائل التبريد وفقًا لتوصيات صانع السيارات، والتي تتراوح عادةً بين 30.000 إلى 60.000 ميل لمعظم المركبات.

#6) التحقق من المقاييس

حاول أن تعتاد على فحص مقياس عمق سيارتك بشكل منتظم. سيكشف مقياس الزيت عن مستويات زيت المحرك، بينما سيكشف مقياس زيت ناقل الحركة عن مستويات سائل ناقل الحركة. إذا كانت سيارتك تعاني من نقص في أي من هذه السوائل، فيجب عليك إضافتها. يجب عليك أيضًا التفكير في فحص سيارتك بشكل احترافي، حيث قد يشير انخفاض مستويات السوائل إلى وجود تسرب.