تشخيص مشاكل ناقل الحركة الأوتوماتيكي (الهبة)

تشخيص مشاكل ناقل الحركة الأوتوماتيكي (الهبة)

22 مارس 2016

سواء كان ناقل الحركة في سيارتك أوتوماتيكيًا أو يدويًا، فإن الاستخدام المطول (أو سوء الاستخدام) سيؤدي في النهاية إلى حدوث مشكلات. كما هو الحال مع معظم الأجزاء الداخلية للسيارة، فإن ناقل الحركة يتحرك باستمرار. حتى أفضل مواد التشحيم لا يمكنها حماية الأجزاء المتحركة في السيارة من التآكل الناتج عن التشغيل العادي وغير الطبيعي. يمكن أن تحدث مشاكل ناقل الحركة في أي وقت في السيارة، ولكنها تصبح أكثر شيوعًا مع تقدم سيارتك في السن. نظرًا لأن ناقل الحركة عبارة عن قطعة معقدة من الآلات، فهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسوء. إن فهم أعراض مشاكل انتقال العدوى سيساعد على تجنب المشكلات الكبرى، وربما الكارثية، في المستقبل. ولحسن الحظ، من السهل في بعض الأحيان اكتشاف مشكلات انتقال العدوى، ويمكن تشخيصها باستخدام الأدوات المناسبة قبل أن تؤدي إلى something أسوأ.

يعد ناقل الحركة في سيارتك جزءًا مهمًا من التكنولوجيا. ناقل الحركة في سيارتك هو علبة التروس التي تتحكم في نسب السرعة داخل سيارتك بالإضافة إلى عزم الدوران (أو القوة) الذي يوفره محرك سيارتك. قد تجد أن العديد من محلات الميكانيكا والسيارات تركز بشكل كبير على تشخيص وإصلاح ناقل الحركة. ويرجع ذلك إلى مدى أهمية ناقل الحركة العامل لسلامتك أثناء القيادة. ناقل الحركة هو ما يحدد مدى السرعة أو البطء الذي ستتحرك به سيارتك عندما تضع قدمك على دواسة الوقود، ويعمل عن طريق تحويل عدد الدورات في الدقيقة العالية التي ينتجها محرك الاحتراق إلى عدد دورات في الدقيقة أقل تستخدمه عجلات السيارة. يمكن أن يتسبب فشل ناقل الحركة في حدوث أي عدد من المشكلات في هذا التحويل، ولكن في النهاية، سيؤدي ناقل الحركة الذي لا يعمل بشكل صحيح إلى تقليل تحكم السائق في سرعته أو حتى قدرته على التحكم في سيارته. يمكن لأي سائق أن يفهم لماذا قد يصبح هذا مشكلة بسرعة.

المشاكل المتعلقة بالسوائل

بدون عنوان-3-1-.pngيبدأ تشخيص مشاكل انتقال العدوى بفهم الأعراض الشائعة مع انتقال العدوى. تبدأ بعض مشكلات النقل الأكثر شيوعًا بالسوائل. انتقال السوائل هو ما يحافظ على تشحيم أجزاء التروس ويساعد على منع تآكل هذه الأجزاء المعدنية. سوف تنشأ المشاكل نتيجة لقلة السوائل أو كثرة السوائل أو تسرب السوائل أو السوائل القديمة والقذرة. حتى أن العديد من صانعي السيارات بدأوا في طرحها أقفال الشركة المصنعة على ناقل الحركة للسيارة. ويرجع ذلك إلى السهولة التي كان بها العديد من أصحاب السيارات يدمرون ناقل الحركة بالكامل باستخدام سائل خاطئ أو وضع الكثير من السوائل. نظرًا لأن إصلاح ناقل الحركة صعب ومكلف، فقد بدأ المصنعون في زيادة صعوبة وصول مالك السيارة العادي إلى هذه المنطقة من السيارة.

هناك بعض أعراض مشاكل انتقال العدوى ترتبط مباشرة بالسوائل. في بعض الأحيان يكون من السهل اكتشافها، وتشمل:

  • التحول الصعب أو غير المنتظم
  • انتقال الانزلاق
  • انتقال الحرارة الزائدة
  • رائحة حرق
  • فشل السيارة في الدخول في العتاد
  • تحقق من ضوء المحرك

التحول الصعب أو غير المنتظم

أثناء تحرك السيارة، قد يؤدي التبديل بين التروس إلى اهتزاز السيارة بشكل غير منتظم. غالبًا ما يكون هذا نتيجة لانخفاض السوائل أو السوائل القديمة، ولكنه قد يكون أيضًا مرتبطًا بالدوائر الكهربائية.



انتقال الانزلاق

وهذا ما يحدث عندما ينتقل ناقل الحركة من ترس إلى ترس آخر دون سيطرتك. يحدث هذا غالبًا عندما ترتفع عدد دورات المحرك في الدقيقة، ولكن تشعر السيارة وكأنها تسحب وتصبح بطيئة. نظرًا لأن ناقل الحركة الخاص بك ضروري لتزويد عجلاتك بالطاقة، فقد يكون ناقل الحركة المنزلق خطيرًا للغاية. قد يكون هذا مرتبطًا بالسوائل القديمة أو السوائل المؤكسدة أو السوائل الممتلئة أو حتى بعض المشكلات الميكانيكية.


انتقال الحرارة الزائدة

إذا بدأ ناقل الحركة في السخونة الزائدة، فقد يتسبب ذلك في الانزلاق أو النقل غير المنتظم أو حتى فشل ناقل الحركة. قد تؤدي مستويات السوائل القديمة أو المنخفضة إلى ارتفاع درجة حرارة ناقل الحركة. يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة المحرك أيضًا إلى ارتفاع درجة حرارة ناقل الحركة.

رائحة حرق

يمكن أن يؤدي تسرب السوائل إلى رائحة حرق. إذا شممت رائحة سائل محترق، فقد يكون ذلك نتيجة لوجود الكثير من السوائل، أو قد يكون نتيجة لتسرب السوائل.

فشل السيارة في الدخول في حالة العتاد

انتقال-1.pngيمكن أن تؤدي مستويات السوائل غير الصحيحة إلى عدم تشغيل السيارة على الإطلاق. قد يؤدي أيضًا نوع السائل غير الصحيح إلى هذه الحالة. قد تكون الأسباب الأخرى لذلك ميكانيكية أو كهربائية أو حتى تتعلق بخلل في الكمبيوتر في السيارات الحديثة.

تحقق من ضوء المحرك

انتقال-2.pngيمكن أن يكون ضوء فحص المحرك مرتبطًا بمجموعة كاملة من المشكلات. يمكن أن يكون سائل ناقل الحركة المنخفض أو القديم واحدًا منهم بسهولة.

البقع الرطبة تحت السيارة

إذا رأيت something يقطر أسفل سيارتك أثناء وقوفها في وضع الخمول أو إيقافها، فقد يكون هذا سائل ناقل الحركة. التحقق من الرائحة مهم. إذا كانت رائحة البنزين، فهذه مشكلة مختلفة تمامًا ولكنها خطيرة. ومع ذلك، إذا لم تتمكن من شمها مباشرة أو كانت لها رائحة مختلفة، فقد يكون ذلك بسبب تسرب سائل ناقل الحركة. من المهم أن يحدث هذا فقط عندما تكون السيارة متوقفة عن العمل لفترة من الوقت. يعد التسرب أسفل السيارة أمرًا طبيعيًا، حيث أن وحدة تكييف السيارة ستقطر رطوبة زائدة من أسفل السيارة.

مشاكل ناقل الحركة الأخرى (غير المتعلقة بالسوائل)

لا يوجد تروس أمامية أو خلفية

انتقال-3.pngيمكن أن يحدث هذا عندما تسمح التروس فقط بالرجوع للخلف، أو بدلاً من ذلك، تسمح فقط بالحركة للأمام. من المحتمل أن تكون هناك مشكلة في الصمام أو الضغط.




محول عزم الدوران سيء

إذا كانت السيارة تهتز وتئن أثناء بدء التشغيل، أو كانت التحولات بطيئة أو متأخرة، أو ببساطة لا تحدث التحولات على الإطلاق، فقد يكون هناك محول عزم دوران سيئ. وهذا يعني أن التروس الخاصة بك لن تحصل على أي طاقة، وقد لا تتمكن من تحريك السيارة على الإطلاق. يمكن أن يكون استبدال محول عزم الدوران المعيب مكلفًا للغاية وقد يتطلب ناقل حركة جديدًا تمامًا، something يمكن أن يساعد استكشاف أخطاء ناقل الحركة وإصلاحه في كثير من الأحيان في منعه.

ماذا تفعل إذا كنت تعتقد أن هناك مشكلة

يعد استكشاف أخطاء ناقل الحركة وإصلاحها أسهل مما تعتقد. إذا كنت تعتقد أنه قد تكون هناك مشكلة، فلا بأس بتشخيص مشاكل الإرسال. أ أداة مسح جيدة وسيساعدك دليل سيارتك على تحديد المشكلة الموجودة في سيارتك. أدوات المسح قم بتوصيله بمنفذ الكمبيوتر الخاص بسيارتك ، والتي غالبًا ما تكون موجودة في المقصورة الأمامية على جانب السائق من السيارة وتحت لوحة القيادة. تم توحيد هذه الأداة في عام 1996، ومعظمها يحتوي على اسم OBD-II (On-Board Dash, II). يوفر هذا الجهاز قراءات التعليمات البرمجية التي تشير إلى مشاكل معينة حددها الكمبيوتر الموجود على اللوحة. اعتمادًا على السيارة والجهاز، من المحتمل أن يكون هناك مئات من الرموز المختلفة التي قد يوفرها لك هذا الجهاز. توفر الأجهزة مثل Autel AL319 Color Obdii/CAN Scan Tool تعليقات مرئية وصوتية حول أي مشكلات قد يكون الكمبيوتر قد حددها.

إن استخدام مثل هذه الأداة عند ظهور أعراض مشكلات ناقل الحركة يسمح لأصحاب السيارات بالاستعداد عند إجراء صيانة سياراتهم. إذا كنت تعتقد أنه قد تكون هناك مشكلة في ناقل الحركة الخاص بك، فهناك أسئلة معينة يجب أن تكون مستعدًا لطرحها على الميكانيكي الخاص بك. وتشمل هذه:

  • ما إذا كان يخطط لاستخدام أجزاء جديدة أو مستعملة عند إجراء الإصلاحات.
  • من أين ستأتي قطع الغيار.
  • ما هي معلومات الضمان التي يمكن تقديمها؟
  • تكلفة الإصلاح (الإصلاحات).
  • ما هي أجزاء ناقل الحركة الذي ينوي إصلاحه.
  • كيف سيشرع في إصلاح الأجزاء التالفة.
  • المدة الزمنية اللازمة للإصلاح.

إن فهم مشكلات النقل التي تواجهها يمكن أن يساعد في تجنب الإصلاحات غير الضرورية والتكاليف غير الضرورية. يمكن لأداة المسح الجيدة أن توفر لك البيانات والمعلومات اللازمة لإجراء مناقشات مفيدة ومفيدة مع الميكانيكي الخاص بك.

يتبرع

تقدم jb tools مجموعتين من  Autel al319 لون obdii/يمكن أداة المسح الضوئي حتى تتمكن من فهم أي مشاكل في ناقل الحركة قد تحدث لسيارتك. تنتهي الهدية بتاريخ 28/3 انقر هنا للدخول: https://www.jbtoolsales.com/ autel -al319-giveaway/


مصادر:

https://en.wikipedia.org/wiki/Automatic_transmission

https://en.wikipedia.org/wiki/Transmission_%28mechanics%29

http://superstitionmotors.com/repair-education/transmission-maintenance-and-service/

http://myautomatictransmission.com/what-can-go-wrong-with-an-automatic-transmission.htm

https://www.jbtoolsales.com/ autel -al319-color-obdii-can-scan-tool

http://www.popularmechanics.com/cars/how-to/a3293/4267896

القراءة ذات الصلة:

تدفق ناقل الحركة مقابل تغيير السوائل

كيفية قراءة رمز ناقل الحركة الخاص بسيارتك