OEM مقابل قطع غيار السيارات ما بعد البيع: ما الفرق؟

OEM مقابل قطع غيار السيارات ما بعد البيع: ما الفرق؟

16 ديسمبر 2020

قطع غيار السيارات ما بعد البيع

قطع غيار السيارات OEM مقابل ما بعد البيع

عند التسوق لشراء قطع غيار السيارات، يكون لديك عادةً أحد خيارين: الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) أو ما بعد البيع. من البطاريات والمولدات الكهربائية إلى المشعاعات والأحزمة السربنتينية والمزيد، يمكن تصنيف جميع قطع غيار السيارات على أنها OEM أو ما بعد البيع، اعتمادًا على الجهة المصنعة لها. ما الفرق بين قطع غيار السيارات OEM وأجزاء ما بعد البيع بالضبط؟

ما هي قطع غيار السيارات OEM؟

قطع غيار السيارات OEM هي تلك التي تم تصنيعها لسيارة أصلية من طراز المصنع. يتم تصنيع بعضها من قبل شركات صناعة السيارات نفسها، في حين يتم تصنيع البعض الآخر من قبل طرف ثالث. وبغض النظر عن ذلك، فهي نفس الأجزاء المستخدمة في تصنيع سيارة معينة، ويتم تصنيعها من قبل نفس الشركة التي تزود صانع السيارات المعني بالأجزاء أثناء إنتاج السيارة.

على الرغم من أنها مصممة للسيارات الأصلية من طراز المصنع، إلا أنه لا يزال من الممكن استخدام قطع غيار OEM في السيارات الحالية والقديمة. عادةً ما تقوم الشركات التي تصنع قطع غيار السيارات OEM ببيعها - إما مباشرة أو إلى التجار أو إلى المتاجر. إذا تعطل أحد الأجزاء في سيارتك، فيمكنك شراء جزء OEM لاستبداله.

ما هي قطع غيار السيارات ما بعد البيع؟

ومن ناحية أخرى، فإن قطع غيار السيارات ما بعد البيع هي تلك التي تصنعها شركة منفصلة. وهي مصممة عادةً لتبدو وتعمل مثل قطع غيار السيارات الأصلية. والفرق هو أنها لا يتم تصنيعها من قبل نفس الشركات التي تزود شركات صناعة السيارات بقطع الغيار. يتم تصنيع قطع غيار السيارات ما بعد البيع من قبل شركات منافسة.

الاختيار بين قطع غيار السيارات OEM وما بعد البيع

ستوفر عادةً المال عند اتباع طريق ما بعد البيع لإصلاح سيارتك وصيانتها. تكلف معظم قطع غيار السيارات ما بعد البيع أقل من نظيراتها من الشركات المصنعة الأصلية. هذا ليس لأنها ذات جودة منخفضة أو رخيصة الثمن. بل لأن قطع غيار السيارات ما بعد البيع يتم تصنيعها من قبل شركات متعددة. بالنسبة لأي جزء من أجزاء OEM، يمكن أن تكون هناك شركة واحدة فقط تقوم بتصنيعه. غالبًا ما يكون لقطع غيار السيارات ما بعد البيع ستة شركات مصنعة أو أكثر تقوم بتصنيعها وبيعها إلى المتاجر.

هناك مجموعة واسعة من قطع غيار السيارات ما بعد البيع المتاحة. يمكنك العثور على قطع غيار سيارات ما بعد البيع متوفرة بأنواع وأنماط مختلفة عن نظيراتها من الشركات المصنعة الأصلية. على سبيل المثال، تسمح لك المصابيح الأمامية ما بعد البيع بتخصيص مظهر الواجهة الأمامية لسيارتك. ستظل مناسبة لسيارتك، ولكنها متوفرة في مجموعة متنوعة من المواد والأشكال وألوان العدسات وخيارات أخرى.

وبطبيعة الحال، فإن قطع غيار السيارة OEM هي دائمًا رهان آمن. إذا كنت على استعداد لإنفاق المال، فيمكنك الاطمئنان إلى أنه سيناسب طراز سيارتك وطرازها المحدد. بالنسبة لقطع غيار السيارات ما بعد البيع، ستحتاج إلى إيلاء اهتمام وثيق للمواصفات للتأكد من أنها مناسبة تمامًا.