لماذا ترقية مشعب عادم سيارتك يؤتي ثماره

لماذا ترقية مشعب عادم سيارتك يؤتي ثماره

26 أكتوبر 2022

إذا كانت سيارتك لا تزال تستخدم مشعب العادم الأصلي، فقد ترغب في استبداله بمشعب عادم جديد ما بعد البيع. إنه جزء مهم من نظام عادم سيارتك. عادةً ما يوجد مشعب العادم أعلى المحرك، وهو مسؤول عن توجيه غازات العادم إلى أنبوب العادم.

تتميز مشعبات العادم بممرات متعددة - واحدة لكل أسطوانة محرك. نظرًا لأن محرك سيارتك ينتج غازات احتراق، ستدخل غازات الاحتراق هذه إلى مشعب العادم، وبعد ذلك سيتم توجيهها إلى أنبوب العادم قبل الخروج من أنبوب عادم سيارتك. بدلاً من استخدام مشعب عادم المخزون، يجب أن تفكر في الاستثمار في مشعب عادم ما بعد البيع للأسباب التالية.

أداء أفضل

قد تلاحظ تحسنًا في أداء سيارتك بعد تركيب مشعب عادم ما بعد البيع. معظم مشعبات عادم المخزون مصنوعة من الحديد الزهر. يعتبر الحديد الزهر قويًا نسبيًا، ولكنه عرضة للتشقق. يمكن أن يؤثر التمدد والانكماش الحراري المستمر associated بالتدفئة والتبريد على مشعب عادم سيارتك. عندما تتشكل الشقوق في هيكل الحديد الزهر، سيتأثر أداء سيارتك. سيؤدي استبدال مشعب العادم المتصدع بمشعب ما بعد البيع إلى restore أداء سيارتك وتحسينه.

عدم وجود غازات عادم في المقصورة

في حالة تشقق مجمع العادم، قد تتسرب غازات العادم إلى مقصورة سيارتك. توجد مشعبات العادم في حجرة المحرك. ولكن يوجد مدخل في حجرة المحرك يقوم بسحب الهواء إلى داخل مقصورة سيارتك. إذا كانت سيارتك بها مشعب عادم متصدع، فقد تدخل غازات العادم إلى هذا المدخل حيث يتم سحبها إلى المقصورة. غازات العادم سامة بالطبع. يمكنك دائمًا محاولة إصلاح مشعب العادم المتصدع لمنعه من تسرب غازات العادم، ولكن الحل الأسهل هو استبداله بمشعب عادم جديد ما بعد البيع.

يزيل الأصوات المزعجة

إذا سمعت صوتًا مزعجًا قادمًا من محرك سيارتك، فقد يكون السبب هو تشقق مشعب العادم. أصوات قعقعة هي نتيجة لتسرب غازات العادم. سوف تتسرب غازات العادم الساخنة والمضغوطة من الشق، مما يؤدي إلى حدوث أصوات قعقعة. يمكنك التخلص من الضوضاء المزعجة مثل هذه عن طريق استبدال مشعب العادم المتصدع بمشعب ما بعد البيع.

جماليات

يفضل بعض السائقين مشعبات عادم ما بعد البيع على مشعبات عادم المخزون من أجل الجماليات. تعتبر مشعبات عادم المخزون أساسية إلى حد ما. فهي ليست أنيقة أو جذابة بشكل خاص. بل هي عبارة عن كتل كبيرة من الحديد الزهر ذات ممرات متفرعة. ولحسن الحظ، تتوفر مشعبات عادم ما بعد البيع في أنماط مختلفة. يمكنك العثور عليها بمواد مختلفة، مثل الفولاذ، وبتصاميم مختلفة. يمكنك أيضًا اختيار مجموعة من رؤوس العادم التي يمكنك من خلالها استبدال مشعب عادم سيارتك بدلاً من مشعب عادم ما بعد البيع.